13/12/2016
17:53 PM

نشأة الكلية

 

  •                         

  •                         نشأة الكلية 

  •  

  • افتتح قسم الاقتصاد المنزلي في عام 1413هـ بهدف إعداد معلمات المرحلة الابتدائية بدرجة البكالوريوس لتدرس

  •  

  • مقررات التخصص .

     

  •  

  • وفي عام 1418هـ ( بموجب قرار رقم 47640/4/25ك ف ) تطور القسم بمسمى كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية

  •  

  • الفنية وضمت الكلية ثلاث أقسام هي :

  •  

                      - قسم التغذية وعلوم الأطعمة .

     

  •                   - قسم الملابس والنسيج .

  •  

  •                   - قسم التربية الفنية .

  •  

  •  

  • وفي عام 1428هـ انضمت الكلية إلى جامعة القصيم وقد شهدت الكلية في هذه المرحلة تطوراً ونمواً كمياً وتعددت

  •  

  • التخصصات بأقسام أدبية وعلمية وبموجب القرار الوزاري رقم 56/أ بتاريخ 6/1/1430هـ تم إعادة هيكلة الكلية تغير

  •  

  • مسماها إلى "كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي " والتي تهدف إلى تخريج كوادر متخصصة مواكبة لمتطلبات المجتمع

  •  

  • السعودي منافسة في سوق العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في التنمية الاقتصادية وتسعى الكلية إلى

  •  

  • التواصل مع خريجاتها والمشاركة بتقديم الاستشارات العلمية والفنية وما يمكن من دعم لتطوير مسيرة الخريجات

  •  

  • حتى يواجهن الحياة العلمية بنجاح.

  •                                    

  •  

  •                                   

  •                                   قيم الكلية     

  •                                                     

    1. العدالة والأمانة .

     

     

    2. الممارسة العادلة وعدم التميز بين أعضاء هيئة التدريس وتكافؤ الفرص وتحقيق أعلى درجات الأمانة والاحترام

     

  •   والأخلاقيات المهنية .والأخلاقيات المهنية والأخلاقيات المهنية .والأخلاقيات المهنية .

     

    3. الشفافية .

     

    4. خلق بيئة يكون فيها المعلومات المتعلقة بالمعاملات والقرارات والإجراءات متاحة ومنظورة ومفهومة لكل الأطراف

     

  •   ذوي العلاقة وعدم الانفراد بالسلطة ذوي العلاقة وعدم الانفراد بالسلطة .

     

    5. الجودة والإتقان .

     

    6. تطبيق أعلمعايير الجودة  والإتقان المتاحة للوصول إلى مخرجات متميزة للكلية والمجتمع .

     

    7. الإبداع .

     

    8. تهيئة المناخ المحفز لعضوات هيئة التدريس والطالبات والموظفات لتوظيف قدراتهن للوصول الى أفكار جديدة

     

      متميزة تسهم في حل المشكلات .

     

    9. ترسيخ ثقافة العمل الجماعي سلوكاً وأداء .

     

    10. الحرية العلمية .

     

    11. شجيع حرية إجراء البحوث والنشر الخاضعة للقواعد والمعايير العلمية .