عميدة كلية التصاميم تستعرض مشاريع الطالبات بمعرض مهارات التفكير المُنتج

أقيم معرض مهارات التفكير المُنتج في كلية التصاميم  يوم الثلاثاء الموافق 12 / 3 / 1440 ه  تحت  شعار "أفكارى شكلتها بخيوطى ومُسمارى" باشراف  أستاذة المقرر الدكتورة / وسام محمد بكر الأستاذ المساعد بكلية التصاميم والمحاضر بالكلية الاستاذة/ مها الرشيدى.

 وقد أشادت العميدة بالمشاريع  التى أبهرت الحضور بمهارات طالبات برنامج بكالوريوس تصميم الأزياء بالمستوى الثالث في توظيف مهارات التفكير والابداع في  تصميم وإنتاج قطع فنية مُتميزة ذات قيمة جمالية ووظيفية  يمكن تسويقها وتحقيق عائد مادى منها حيث يهدف المعرض إلى:

  • توثيق المخرجات التعليمية لمقرر تنمية مهارات التفكير بقسم تصميم الأزياء للفصل الدراسي الأول للعام الجامعى 1439 / 1440 هـ.
  • نشر الوعي بأهمية تنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الطالبات في التخصصات الأكاديمية المختلفة ودورها                      في تحسين جودة المخرجات التعليمية.
  • التأكيد على أهمية تشجيع وحث الطالبات على التفكير في نسق مفتوح بحرية موجهة بعيداً عن التقيد ومحدودية الفكرة، وأثر ذلك على إنتاج أفكار وأعمال تتميز بالأصالة والجدة، وعدم التكرار.
  • التركيز على تنمية التفكير بأنواعه المختلفة لدى المتعلمين، كخطوة أساسية لتمكينهم من إيجاد فرص متميزة لهم في سوق العمل بجودة الفكرة، ومهارة التنفيذ، ومرونة الحلول والبدائل واستمرارية المراقبة والمتابعة، وموضوعية وصدق التقييم بناء على معايير الجودة المعترف بها، للنهوض بالمجتمع ومؤسساته.
  • إلقاء الضوء على قدرة الطالبات على التوظيف الإيجابي لمهارات التفكير في إنتاج أعمال مُتميزة ومُبدعة تُلبى احتياجات سوق العمل بخامات بسيطة وتكلفة قليلة.
  • توثيق تفعيل شعارات عمادة التطوير الأكاديمي بجامعة القصيم من خلال تدريس معارف مقرر تنمية مهارات التفكير وتطبيقاته العملية.
24/01/2019
07:57 AM